أولكسندر زينتشينكو لاعب السيتي يوافق على عقد لمدة أربع سنوات مع أرسنال وبحسب ما ورد الى موقع عالم الكورة فقد توصل آرسنال إلى اتفاق كامل للتعاقد مع الظهير الأيسر لمانشستر سيتي أولكسندر زينتشينكو مقابل 30 مليون جنيه إسترليني مبدئيًا حيث يستعد الأوكراني الآن لتوقيع عقد لمدة أربع سنوات.

أولكسندر زينتشينكو لاعب السيتي يوافق على عقد لمدة أربع سنوات مع أرسنال على الرغم من اتهام بنجامين ميندي للشرطة والإيقاف اللاحق للنادي كما كافح زينتشينكو ليصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق الأول تحت قيادة بيب جوارديولا الموسم الماضي ومع تفضيل جواو كانسيلو غالبًا في مركز الظهير الأيسر فقد اقتصر زينتشينكو على 15 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2021-22 - 10 منها جاءت من صافرة البداية.

مع سعي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أيضًا للحصول على مارك كوكوريلا من فريق برايتون آند هوف ألبيون فقد كان من المنتظر أن ينهي زينتشينكو مهمته المليئة بالألقاب في مانشستر كما كان لأرسنال الفضل في مصلحة زينتشينكو في وقت سابق من النافذة لكن التكهنات حول الانتقال إلى العاصمة الإنجليزية بردت حيث ركز آرسنال على أهداف أخرى.

سرعان ما أعاد أرسنال سعيه للحصول على الدولي الأوكراني ووفقًا لخبير النقل فابريزيو رومانو قال الى اخبار الرياضة، فإن هذه الخطوة على وشك الانتهاء الآن ومن المفهوم أن زينتشينكو وافق على شروط عقد مدته أربع سنوات مع آرسنال حتى عام 2026 وهو حريص على لم شمله مع مساعد مانشستر سيتي السابق ميكيل أرتيتا.

وبحسب ما ورد الى alam alkora ، فإن أرسنال سيخصص مبلغًا أوليًا قدره 30 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا والذي قد يرتفع إلى 32 مليون جنيه إسترليني مع الوظائف الإضافية المتعلقة بالأداء والتي يُقال إنها `` قابلة للتحقيق '', ومن المتوقع الآن أن يخضع زينتشينكو لطبيب مع آرسنال قبل صدور إعلان رسمي ويمكنه بعد ذلك الارتباط بفريق أرتيتا لما تبقى من جولة ما قبل الموسم في الولايات المتحدة الأمريكية.

مان سيتي موجود بالفعل في أمريكا الشمالية لفترة العرض الخاصة به وبالتالي يمكن لزينتشينكو أن يقول وداعًا لغوارديولا وزملائه قبل القيام برحلة قصيرة للارتباط بأرسنال كما يستعد زينتشينكو لمغادرة مان سيتي بعد أن سجل هدفين وصنع 12 تمريرة حاسمة في 127 مباراة في جميع البطولات بما في ذلك خمس تمريرات حاسمة من 28 مباراة في موسم 2021-22.

فاز لاعب أوفا وشاختار دونيتسك السابق بلقبه الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وحصل أيضًا على أربعة كؤوس EFL وكأس الاتحاد الإنجليزي واثنين من درع المجتمع في الاتحاد ومن المعروف أن أرتيتا قد انجذب إلى براعة زينتشينكو حيث غالبًا ما يتم نشر اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا في قلب خط الوسط خلال المباريات الدولية لأوكرانيا.

كان أرسنال في السوق لإضافات غرف المحرك في نافذة الصيف وسيصبح زينتشينكو خامس وصول للنادي في الصيف بعد ماركينيوس وفابيو فييرا ومات تورنر وزميله السابق في الفريق جابرييل جيسوس ومن المتوقع أن تأتي مباراة يوم الخميس مع أورلاندو سيتي في وقت مبكر جدًا بالنسبة إلى زينتشينكو ليشارك لأول مرة لكن الظهير الأيسر قد يكون متاحًا لمباراة كأس فلوريدا في نهاية الأسبوع مع تشيلسي.